المعايير التشغيلية

نستند دائما في شركة إمداد السعودية في علاقتنا مع عملائنا وعند تنفيذنا لأعمالنا ومهامنا على معيارين أساسين في العمل هما: مبدأ الشراكة الحقيقية والشفافة والمسؤولة مع عملائنا، والعمل وفقا لمقاييس أداء وخطط تشغيلية محددة وواضحة.
لذلك، فإننا نعمل منذ البداية مع عملائنا على إرساء عقود عمل قائمة على الأداء (PBC) وصياغة اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) تنسجم مع مستويات الأداء والنتائج المطلوبة بأعلى مستوى يحقق النتائج المرجوة من قبل عملائنا بكل قوة وثبات.

كما أننا نعمل بشكل مستمر على دراسة واقع ومستوى خدمات إدارة الأملاك وخدمات المرافق المقدمة في القطاع العقاري والبحث عن أوجه الخلل والقصور في مستويات الخدمات المقدمة سعيا وراء تفاديها والعمل على ايجاد الحلول الخاصة بنا وخطط التشغيل التي تميزنا وهذا هو أساس نجاحنا!

نسعى دائما وبشكل مستمر إلى مراجعة وتطوير أنظمة العمل لدينا وتطوير معايير التشغيل الخاصة بنا وبأعمالنا بما ينسجم مع التوقعات المتغيرة والمتزايدة لعملائنا، اتفاقيات مستويات الخدمة، وعمليات التطور والتغييرات المتسارعة في سوق العمل وضرورة الاستجابة السريعة والمواكبة الفعالة لها بما يحقق أعلى مقاييس الأداء وبالتالي النتائج والأهداف المرجوة.

ضع ثقتك بنا!

شراكة تقوم على الأداء!

إنطلاقا من معيارنا الأول في علاقتنا مع عملائنا والمتمثل في مبدأ الشراكة الحقيقية والشفافة والمسؤولة مع عملائنا، فإننا ومنذ اليوم الأول لمكافئتنا بالعمل على المشروع، نسعى بالمشاركة والتعاون مع العميل الى صياغة عقد العمل القائم على الأداء وذلك لحماية وضمان حق عملائنا في حصولهم على مستويات الخدمة والنتائج والمخرجات المطلوبة، ربط تكاليف الخدمات المقدمة بالنتائج والأهداف التي يتم تحقيقها وضمان حصولهم على أفضل الخدمات مقابل التكلفة، إضافة الى ضمان دفعنا باتجاه تحقيق الأهداف والعمل بكل اجتهاد على تحقيقها، مما يضمن لعملائنا الحماية والأمان والشفافية عند العمل معنا. ويعرف العقد القائم على الأداء بأنه نموذج للعقود قائم على أهداف واضحة ومؤشرات أداء رئيسية (KPIs) لدفع السلوكيات التي تحقق أهداف المشروع المطلوبة. تستند النتائج (المكافأة والمخاطر) للمشاركين في العقود على الأداء مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة، والتي قد تشمل السلامة، والمجتمع، والبيئة، والانجاز، والجودة، والتكلفة، وأكثر من ذلك. ونحن بذلك نضمن لعملائنا حصولهم على كفاءة في الأداء وخفض ملموس جدا في التكاليف. من خلال العقود القائمة على الأداء الخاصة بنا، سوف نكون مسؤولين عن الحفاظ على منشآت وتجهيزات وأنظمة عملائنا في حالة وثوقية وجاهزية تامة وتقديم خدماتنا بأعلى مستويات الجودة. يعمل فريق العمل الذي يؤدي خدماتنا والمتمتع بدرجة عالية من الكفاءة على القضاء على الخسائر وتحقيق الحد الأقصى من الإنتاجية والكفاءة مما يؤثر بشكل كبير على عوائد الاستشمار الخاصة بعملائنا وعلى مستويات الخدمات المقدمة بشكل عام. ولضمان تحقيق أفضل النتائج، نقوم باستمرار بالعمل على تحليل وإدارة حالات النجاح أو الخلل التي يتم تسجيلها وفقا لمؤشرات الأداء الرئيسية. ونجري أيضًا تحليلات لدرجة الحالة الحرجة، ومن ثم تحديد التأثير المناسب لمؤشر الأداء الرئيسي، والمشاركة في المراقبة المنتظمة، واتخاذ الإجراء المناسب عند الضرورة. نعد خطط الأدارة والعمل والتشغيل بالتعاون مع عملائنا، ونسعى دائما لزيادة أداء فرق العمل لدينا ومستوى الخدمة. هذه الطريقة المبتكرة للعمل تعني أنكم ستجنون فائدة من أحدث التقنيات مع تقليل المخاطر وتحسين إدارة التكاليف.

نستند في شركة إمداد السعودية خلال عملنا مع عملائنا وفي مشاريعنا إلى اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) وذلك لمساعدتنا في إدارة توقعات العملاء وتحديد الظروف أو الأسباب التي لا يتحمل بموجبها العميل مسؤولية أي مشاكل أو تقصير أو انقطاع تؤثر على مستويات الأداء وجودة الخدمات المقدمة. يمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من اتفاقيات مستوى الخدمة من خلال وصفهم لخصائص أداء الخدمة التي يحتاجون اليها، والتي يمكن مقارنتها باتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بالموردين الآخرين، وكذلك تحديد سبل معالجة مشكلات الخدمة. وضمن هذا الإطار، يتم العمل على وضح خطط للطوارئ وإدارة المخاطر تحدد اليات الاستجابة لها وكيفية العمل على احتوائها وإدارتها بالشكل الأمثل، زمن قياسي، وبأقل الخسائر والتكاليف. تعرف اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) بأنها عبارة عن اتفاق بين مزود الخدمة وعملائه الداخليين أو الخارجيين والذي يوثق الخدمات التي سيقدمها مزود الخدمة ويحدد معايير الخدمة التي يلتزم المزود بتوفيرها. سوف تشتمل اتفاقية مستوى الخدمة على بيانات بالأهداف وقائمة بالخدمات التي ستغطيها الاتفاقية، كما ستحدد مسؤوليات مزود الخدمة والعميل بموجب اتفاقية مستوى الخدمة. يوفر العميل ممثل لحل المشكلات مع مزود الخدمة فيما يتعلق باتفاقية مستوى الخدمة، وسيكون مقدم الخدمة مسؤولاً عن تلبية مستوى الخدمة على النحو المحدد في اتفاقية مستوى الخدمة. يتم الحكم على أداء مزود الخدمة وفقًا لمجموعة من المقاييس. يعتبر وقت الاستجابة ووقت الدقة من بين المقاييس الأساسية المضمنة في اتفاقية مستوى الخدمة، حيث إنها تتعلق بكيفية تعامل مزود الخدمة مع حالات الانقطاع أو القصور في الخدمة ومع حالات الطوارئ وسرعة الاستجابة لها. ومن الأمور التي ستتضمنها اتفاقية الخدمة، نسبة التوفر ومدة التشغيل، معايير الأداء القياسة التي سيتم مقارنة الأداء الفعلي بها بشكل دوري، زمن الاستجابة لمزود الخدمة، زمن انهاء وحل المشكلة، الجدول الزمني للإشعار قبل حدوث التأثيرات التي قد تؤثر على العملاء والمستخدمين، وغيرها الكثير.

اتفاقيات مستوى الخدمة